اخبار لبنانبة

وزير الطاقة: الهيئة الناظمة للكهرباء هي حجر الأساس لإعادة تنظيم قطاع الكهرباء

اشار وزير الطاقة جو صدي الى إنّ “​الهيئة الناظمة للكهرباء​ التي اقرها مجلس الوزراء في جلسته اليوم هي حجر الأساس لإعادة تنظيم قطاع الكهرباء، وهي ستتولى بعض صلاحيّات الوزير وهذا شيئ إيجابي وسيُساعد في تحييد القطاع عن التدخّلات السياسيّة وسيؤمّن الإستمراريّة ويفتح مجال الإستثمار بالطاقة المتجدّدة”.
واردف “سأفسّر دور الهيئة وكيفيّة التسريع في تفعيلها في مؤتمر لي خلال شهر أيلول”.
وتابع صدي: “عرضت حالة مؤسسة الكهرباء الحالية من ناحية القدرة الإنتاجيّة والجباية والدين، وفسّرت الخطوات المستقبليّة وسنُعالج “بالموجود” في المدى القصير، والهيئة ستتولّى هذه الأمور بطريقة شفّافة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى