الانتشار اللبناني

يزبك: نطالب الحكومة بوضع حد لتدخل إيران السافر بلبنان والتقدم بشكوى لمجلس الأمن ضدها

وَضع عضو تكتّل “الجمهوريّة القويّة” النّائب غياث يزبك​، تصريحات وزير الخارجيّة الإيرانيّة ​عباس عراقجي​، الّتي عدّ فيها أنّ قرار الدّولة اللّبنانيّة بنزع سلاح “حزب الله” سيفشل، بحسب ما نُقل عنه، في سياق “الاستباحة الكاملة لكرامة دولة سيّدة ومستقلّة”. ورأى أنّ “موقف عراقجي يكشف عن عمق التدخّل الإيراني الفاضح في لبنان​، ومدى الأذى الّذي يلحقه بالشّعب اللّبناني ودولته”.
وطالب يزبك ​الحكومة اللبنانية​ بـ”اتخاذ قرار واضح وحاسم يضع حدًّا لهذا التدخّل السّافر، والتقدّم بشكوى أمام مجلس الأمن الدولي ضدّ إيران ومسؤوليها، لأنّ خطاب عراقجي كافٍ لاستدراج حرب إسرائيليّة جديدة على لبنان، كما أنّ الحرب السّابقة الّتي لم ننتهِ من تداعياتها، هي نتيجة حتميّة لهذا الخطاب السّافر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى