عربي ودولي
البنتاغون يدرس إمكانية نقل قواعده العسكرية من السعودية و الكويت إلى وجهات أخرى
أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال”، نقلاً عن مصادر مطلعة، بأن البنتاغون يدرس إمكانية نقل قواعده العسكرية من السعودية و الكويت إلى وجهات أخرى؛ وذلك للحد من الأضرار المحتملة في حال اندلاع مواجهات عسكرية جديدة مع إيران.
واشارت الى ان هذه التحركات تأتي بعد تعرض نحو 20 منشأة عسكرية أميركية في المنطقة لأضرار نتيجة الضربات الانتقامية، التي أعقبت الهجوم الأميركي الإسرائيلي المشترك على إيران في 28 فبراير الماضي.
وأضافت انه وفقاً لمصادر عسكرية، فإن وجود القواعد الحالية ضمن نطاق الصواريخ الإيرانية يدفع القيادة الأميركية لإعادة النظر في استراتيجيتها، والبحث عن خيارات بديلة لتوزيع منشآتها بشكل أوسع، بهدف تقليل نقاط ضعفها وتأثرها بأي مواجهات مسلحة محتملة.



