الإنتشار اللبناني
بعد تأكيد أميركي.. إسرائيل تنفي الانسحاب الجزئي من جنوب لبنان

نفى مسؤول إسرائيلي بارز اليوم انسحاب الجيش الإسرائيلي من جزء من “المنطقة العازلة” جنوب لبنان، وفقا لوكالة “رويترز”.
وكانت الوكالة نقلت عن مسؤول في الخارجية الأميركية قوله اليوم: “إن إسرائيل سحبت قواتها من جزء من المنطقة العازلة التي أقامتها جنوب لبنان”، داعيا الجيش اللبناني للانتشار في هذا الجزء.
واعتبر المسؤول الأميركي، في تصريحات لـ”رويترز”، أن “الانسحاب الإسرائيلي بادرة حسن نية تجاه الحكومة اللبنانية”.
وقال: “إن على قوات الجيش اللبناني الآن التحرك إلى المنطقة التي انسحبت منها إسرائيل”.
ولم يوضح المسؤول الأميركي مساحة الأراضي التي انسحبت منها إسرائيل أو موقع الانسحاب بالتحديد.
وقال مسؤول أمني لبناني بارز: “إن السلطات لا تعلم شيئا عن أي انسحاب للقوات الإسرائيلية مما يسمى المنطقة العازلة”.



