الإنتشار اللبناني

بين “النأي بالنفس” والنأي عن النفس!

كتب مدير “الدولية للمعلومات” جواد عدرا على منصة “X”:

هناك من يرى مصلحةً لعدة أطراف في تشجيع المقاتلين التكفيريين الأجانب على دخول لبنان. فمن جهة، يُشغَل حزب الله بجبهاتٍ ومعارك أخرى، ومن جهة ثانية، يجري التخلّص من هؤلاء المقاتلين على أرض لبنان.

وهنا يحقّ للبنانيين أن يسألوا السلطة:

هل ما كرّره الرئيس الأميركي Donald Trump عن تشجيع سوريا على الدخول إلى لبنان يمسّ بالسيادة اللبنانية أم لا؟
وهل السكوت الرسمي عن مثل هذه التصريحات يعزّز السيادة اللبنانية أم يضعفها؟
أم أننا سنعود مجددًا إلى شعار «النأي بالنفس»، فيما المطلوب هو ألّا ننأى عن الدفاع عن النفس وعن السيادة الوطنية؟

السيادة لا تُصان بالشعارات، بل بالمواقف الواضحة عندما تكون موضع اختبار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى