عربي ودولي
وزير الخارجية المصري ونظيره القطري يؤكدان أهمية التمسك بالمسار الدبلوماسي وتوفير الظروف الداعمة لاستئناف الحوار بين واشنطن وطهران

وتناول الاتصال العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك.
وبحث الوزيران سبل البناء على التطور الذي تشهده العلاقات المصرية القطرية، حيث أكدت على ما يجمع البلدين من روابط أخوية راسخة، والحرص على مواصلة دفع التعاون الثنائي إلى آفاق أرحب في المجالات المختلفة، بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، ويعزز الشراكة الاقتصادية والاستثمارية وتبادل الخبرات.
كما تبادل الجانبان التقديرات بشأن تطورات الأوضاع في المنطقة وسبل تهدئة التوترات القائمة، مؤكدين ضرورة مضاعفة الجهود لخفض التصعيد ومنع اتساع دائرة التوتر، بما يجنب الإقليم موجات جديدة من عدم الاستقرار، ويهيئ بيئة مواتية للحلول السياسية والدبلوماسية.



