عربي ودولي
جيش العدو: استخلصنا دروسا من الحوادث المميتة قرب مراكز المساعدات في غزة

اعلن جيش العدو الاسرائيلي انه، “استخلص دروسا وحقق في تقارير بشأن ضرر لحق بمدنيين”، بعد أن أعلنت الأمم المتحدة مقتل نحو 800 شخص أثناء محاولتهم الحصول على مساعدات في غزة منذ أواخر أيار.
وأورد الجيش في بيان أنه “في أعقاب حوادث تم خلالها الإبلاغ عن ضرر لحق بمدنيين وصلوا إلى مرافق توزيع، تم إجراء فحوص معمّقة… وصدرت تعليمات للقوات في الميدان بعد استخلاص الدروس”، مضيفا أن الحوادث قيد المراجعة.
وصرّحت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان رافينا شمداساني خلال مؤتمر صحافي في جنيف “وثقنا 798 قتيلا بينهم 615 في محيط مراكز مؤسسة غزة الإنسانية” منذ بدء عمل المؤسسة وحتى السابع من تموز، بحسب “وكالة الصحافة الفرنسية”.



