عربي ودولي

ألغت الحكومة الإسرائيلية تأشيرات دخول 27 مسؤولاً فرنسياً يسارياً، بينهم نواب من الحزبين البيئي والشيوعي، قبل يومين فقط من زيارتهم المقررة إلى إسرائيل.

في المقابل، وصفت المجموعة الفرنسية، في بيان، القرار بأنه عقاب جماعي، داعية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى التدخل. وأوضح 17 عضواً من المجموعة أنهم كانوا ينوون زيارة إسرائيل ضمن مهمة لتعزيز التعاون الدولي وثقافة السلام، بناءً على دعوة من القنصلية الفرنسية في القدس، مؤكدين أن التأشيرات أُقرّت قبل شهر.

ورأوا في القرار قطيعة كبيرة في العلاقات الدبلوماسية، مشيرين إلى أن هذا المنع هو الأول من نوعه، إذ تم إبلاغهم بإلغاء التأشيرات قبل 48 ساعة فقط من موعد السفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى