الإنتشار اللبناني

حاطوم في عيد المقاومة والتحرير: لا بد من الحوار الذي طالما دعا اليه الرئيس بري من اجل الإتفاق على الرئيس العتيد

احيت حركة امل المنطقة السابعة شعبة حزرتا احتفالا جماھيريا في ذكرى عيد المقاومة والتحرير حضره عضو المكتب السياسي في حركة امل الدكتور طلال حاطوم ، النائب رامي ابو حمدان ، علماء دين ، المسؤول التنظيمي للمنطقة السابعة حسين الحسيني ولجنة المنطقة وشعبة حزرتا وجمھور من الاخوة وفعاليات حزبية واجتماعية وتربوية .

استهل الحفل بالنشيدين اللبناني وحركة امل على ايقاع فرقة الدكتور فواز جعفر الموسيقية فوج الامام الصادق ع تعلبايا ثم قدم فوج حزرتا مشھدية تخللتھا صور لشھداء حركة امل

كلمة حركة امل القاها عضو المكتب السياسي الدكتور طلال حاطوم جاء فيھا : ان مدرسة الامام الصدر اول من نثرت بذور المقاومة في مساحات انفسنا وعقولنا وعلمتنا ان العدو الاسرائيلي والحرمان وجھان لعملة واحدة ولعل الحرمان كان في كثير من الاحيان اشد فتكا” ولكن كما كانت هذه الحركة تقاوم العدو الخارجي استطاع حامل الأمانة دولة الرئيس نبيه بري ان يقاوم الحرمان وان يعمل لاجل الانسان كما اراد الامام المؤسس السيد موسى الصدر

حاطوم اعتبر ان لبنان اليوم بحاجة الى وحدة وتلاقي لمواجهة العدو الاسرائيلي ومواجهة الازمات الداخلية المتمثلة اولا بالشغور الرئاسي فلا بد من الحوار الذي طالما دعا اليه الرئيس نبيه بري من اجل الإتفاق على الرئيس العتيد ليصار بعدها الى تفعيل العمل المؤسساتي والنهوض بالبلاد

حاطوم اكد ان الحرب مع العدو الاسرائيلي لن تتوقف طالما الحرب قائمة في غزة وما نخوضه اليوم هو من اجل لبنان ولا يظنن احد ان اسرائيل يمكن ان تفهم بالخضوع فهي لا تعرف الا لغة القوة وبات واضحا انها اوهن من بيت العنكبوت وباجرامها لن تستطيع الأنتصار فالمقاومة اليوم هي من تفرض المعادلات

حاطوم اكد ان التحرير كان نتيجة تلاحم الجيش والشعب والمقاومة واليوم هذا البلد سيبقى محصنا” بفضل هذه المعادلة الذهبية ونشدد على ضرورة تحمل الدولة مسؤوليتها تجاه اهلنا الذين خسروا بيوتهم وممتلكاتهم نتيجة الحرب الدائرة وهذه ليست منة وانما واجب الدولة ومؤسساتها ان تكون في خدمة كل مواطن يتضرر من الحرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى