اشارت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الى انه مضى 1000 يوم من الحرب “انتصارات بلا حسم وتآكل في الردع”.
ونقلت عن قائد المنطقة الجنوبية مطالبته بالعودة إلى قتال واسع النطاق لاستغلال ضعف حماس، لكن هيئة الأركان العامة والمستوى السياسي يرفضان لعدم كفاية القوات وإنهاك الاحتياط، وسط مخاوف من مفاجآت تكنولوجية جديدة مثل أسراب المسيّرات.
ولفتت الى ان الانتصار في المعركة الميدانية ليس يعني بالضرورة الحسم، فالحسم يعني أن العدو فقد قدرته أو رغبته في مواصلة الصراع على المدى الطويل. هذا لم يحدث بعد. تلقت حماس وحزب الله وإيران ضربات، لكن أياً منهم لم يتخلَّ عن المعركة. كل واحد منهم يحاول إعادة بناء نفسه، التعلم، ومواصلة القتال بطريقة مختلفة.
