“التيار الوطني”: نرفض أن يكون لبنان ساحة لإيران أو لإسرائيل أو ساحة صراع لتصفية الحسابات بينهما

أكد نائب رئيس التيار “الوطنيّ الحرّ” الدكتور ناجي حايك في تصريح لوكالة الانباء المركزية   ان “موقف “التيار” واضح: نرفض أن يكون لبنان ساحة لإيران أو لإسرائيل، أو ساحة صراع لتصفية الحسابات بينهما. وبالتالي نعارض فتح حزب الله حرب إسناد وربط الجبهات، ونؤيد تسليم سلاحه، ونشدد على أن يتولى لبنان بنفسه المفاوضات بما يفضي إلى الانسحاب الإسرائيلي”.

ورأى حايك ان “المطلوب من رئيس الجمهورية الدعوة إلى جلسة حوار وطني”، مؤكدا أنّ “معظم الشعب اللبناني يؤيّد تسليم حزب الله لسلاحه. إذ لا يمكن للحزب أن يستمر في هذا النهج، لأنّه يمنح إسرائيل ذريعة للبقاء، ويتسبّب في استمرار الاحتلال وإلحاق الأذى بالحجر والبشر. أمّا في ما يتعلّق بالانسحاب الاسرائيلي أولا أو الشروع بتسليم سلاح “الحزب” بدايةً، فالدولة قادرة على إيجاد الآلية المناسبة لمعالجة هذا الموضوع”.

Exit mobile version