أعلن، اليوم، رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر استقالته من منصبه، بحسب “روسيا اليوم”.
وقال ستارمر في خطابه أمام مقر “داونينغ ستريت”: “لقد تحدثت إلى صاحب الجلالة الملك هذا الصباح لإبلاغه بقراري. سأطلب من اللجنة التنفيذية الوطنية لحزب العمال وضع جدول زمني مع فتح باب الترشح في التاسع من تموز، واستكماله بحلول العطلة الصيفية للبرلمان”.
أضاف: “سيضمن ذلك وجود زعيم جديد قبل عودة البرلمان في أيلول. سأبقى في منصبي كرئيس للوزراء حتى اكتمال عملية التنافس”.
