إعتبرت، اليوم، سويسرا أن الظروف مهيّأة “لبدء المحادثات الفنية بين طهران وواشنطن فورا” بعد انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات بينهما في جنيف بهدف إنهاء الحرب في الشرق الأوسط، بحسب وكالة “فرانس برس”.
وقال بيان لوزارة الخارجية: “إن الوسيط السويسري يرحب بالتقدم البنّاء الذي تحقق خلال المفاوضات الدبلوماسية المكثفة التي استمرت طوال ليلة 21-22 حزيران في بورغنشتوك بين الوسطاء وإيران والولايات المتحدة” وأضاف: “أن خريطة الطريق المتفق عليها توفر الظروف لاستئناف فوري لمحادثات فنية جديدة”.
