واعتبر في حديث الى قناة المؤسسة اللبنانية للارسال “ال بي سي”، أنّ “سلاح ​”حزب الله​” يجب أن يُسلَّم إلى الجيش ال​لبنان​ي، وهو لم يعُد قادرًا على أن يكون فعّالًا بصفته المنفصلة عن الدّولة”، مشدّدًا على “أنّنا نريد أن يكون الجيش صاحب القرار الوحيد لحماية لبنان، وموقف “التيّار” كان واضحًا، وهو يؤكّد على حصريّة السّلاح بيد الجيش، شرط ألّا يتمّ تدميره كما تريد إسرائيل، ونحن نريد دمجه بالمؤسّسة العسكريّة”.

ولفت قسطنطين إلى أنّ “إسرائيل متفوّقة عسكريًّا، ولكنّها لم تحقّق الانتصار، وهي تسعى لتكريسه وتثبيته، والانتصار بالنّسبة لها هو سحق حزب الله”، مركّزًا على أنّ “إسرائيل تريد إنشاء منطقة منزوعة الشّعوب على حدودها في جنوب لبنان، تُقام فيها مناطق اقتصاديّة”.