وقال كاتس إن القوات الإسرائيلية “تقترب من تطويق مدينة غزة بالكامل”.
وأضاف كاتس: “سيشدد هذا الحصار حول مدينة غزة، وسيُجبر كل من يغادرها جنوبا على المرور عبر نقاط تفتيش الجيش الاسرائيلي”.
وفي وقت سابق، أعلن الجيش إغلاق طريق الرشيد الساحلي في غزة أمام الحركة شمالا إلى مدينة غزة ابتداء من الظهر.
واستطرد كاتس: “هذه هي الفرصة الأخيرة لسكان غزة الراغبين في ذلك للتوجه جنوبا وترك إرهابيي حماس معزولين في مدينة غزة، في مواجهة نشاط الجيش الإسرائيلي المستمر بكامل قوته”.
واعتبر أن “من سيبقون في مدينة غزة سيكونون إرهابيين وداعمين للإرهاب”.
وتابع: “يستعد الجيش الإسرائيلي لجميع الاحتمالات، وهو عازم على مواصلة عملياته حتى عودة جميع الرهائن ونزعح سلاح حماس، تمهيدا لإنهاء الحرب”.
وتأتي تصريحاته في الوقت الذي تنتظر فيه إسرائيل رد حماس على المقترح الأميركي بشأن غزة، الذي قبله رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.
