عون ورجي الى نيويورك الاسبوع المقبل

يغادر منتصف الاسبوع المقبل الى نيويورك رئيس الجمهورية جوزاف عون ووزير الخارجية يوسف رجي ووفد مرافق للمشاركة في اجتماعات الدورة الثمانين للجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء 23 أيلول، والتي تتواصل حتى يوم السبت 27 منه. وعلى هامشها، وقبل انعقادها بيوم واحد، اي في 22 ايلول الجاري، يشارك الرئيس عون والوزير رجي في  المؤتمر الدولي “من أجل التسوية السلمية لقضية فلسطين وتنفيذ حل الدولتين” الذي تستضيفه نيويورك وترأسه المملكة العربية السعودية بمشاركة فرنسية، وذلك من ضمن المساعي الجارية لإحراز تقدمٍ في هذا الاطار.

ويلقي الرئيس عون كلمة في يوم افتتاح الجمعية العامة للأمم المتحدة يحمل فيها قضايا لبنان الخاصة اضافة الى تطورات المنطقة وحروبها ويعرض للانجازات التي تحققت منذ بداية العهد، كما يعقد سلسلة لقاءات مع عدد من ملوك ورؤساء الدول.

Exit mobile version