وأوضح، في تصريح لوكالة أسوشيتد برس، أنّ “اميركا​ تثق ثقة كاملة في الحكومة السورية وجيشها الجديد”، مضيفًا “قوات سوريا الديمقراطية كانت شريكا هاما في الحرب ضد تنظيم الدولة”.

وقال باراك: “نريد التأكد من حصول قوات سوريا الديمقراطية على فرصة محترمة للاندماج بالحكومة”، في حين أكّد أنّ “واشنطن ليست في عجلة من أمرها بشأن سحب قواتها بشكل كامل من سوريا”.