مهنا في القاهرة: متابعة اجراءات “سفينة المطران هيلاريون كبوجي” إلى غزة مع سفير لبنان والهلال الأحمر المصري

زار رئيس مؤسسة عامل الدولية الدكتور كامل مهنا السفارة اللبنانية في القاهرة والتقى مع سفير لبنان في مصر الدكتور علي الحلبي بحضور السكرتير الأول داني برباري، عرض خلاله مهنا مبادرة إرسال سفينة محملة بالمواد الغذائية والطبية والإيوائية من لبنان تضامناً مع أهلنا في غزة، حيث أبدى السفير الحلبي كل تجاوب وتعاون من أجل إنجاح هذه المبادرة الإنسانية .
كذلك التقى الدكتور مهنا مع أركان السفارة اللبنانية في مصر بكل من القائمة بالأعمال رحاب أبو زين والقنصل فرح سبليني، السكرتير الأول داني برباري شاكرا لهم تعاونهم المثمر والوثيق في هذا المجال .

وكانت للدكتور كامل مهنا ، لقاءات حيث عقد اجتماعًا تحضيرياً في المركز الرئيسي للهلال الأحمر المصري في القاهره، مع المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري الدكتورة أمال إمام، و مدير إدارة التنمية الاجتماعية جهاد محمد والسكرتير الاول للسفارة اللبنانية داني برباري الذي أبدى بدوره كامل التعاون لانجاز المهمة، لمناقشة وتنسيق الأمور اللوجستية المتعلقة بإرسال (سفينة هيلاريون كبوجي) التضامنية من لبنان إلى غزة عبر معبر العريش في مصر، فضلا عن الاجراءات المتعلقة بعملية توضيب وتحضير المساعدات.
حيث أعرب الدكتور مهنا عن عميق امتنانه لفريقي السفارة اللبنانية والهلال الأحمر المصري لدعمهم وتعاونهم المستمر، لتسهيل إرسال السفينة، التي تشكل رمزاً للتضامن بين الشعبين اللبناني والفلسطيني، محملة بالمساعدات الإغاثية المتوجهة إلى سكان غزة الذين يتعرضون لإبادة ممنهجة وتجويع متعمد وحصار مخزي.
كما تم التباحث أيضا حول عدة مجالات رئيسية لضمان المرور الناجح لسفينة هيلاريون كبوجي، أبرزها اللوجستيات والتنسيق، بما في ذلك التخطيط التفصيلي للنقل الآمن وفي الوقت المناسب لسفينة المساعدات من لبنان إلى غزة ، ويشمل ذلك تأمين التصاريح اللازمة وضمان الامتثال لجميع المتطلبات التنظيمية، ووضع بروتوكولات أمنية لوجستية لحماية السفينة وحمولتها والأفراد المشاركين في المهمة طوال رحلتها وعند ووصولها إلى غزة، وعملية نقل وتوزيع المساعدات الإنسانية بالتعاون مع الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة.
وأعرب الدكتور مهنا عن تفاؤله وثقته بنجاح هذه المهمة الإنسانية، مؤكداً على عمق العلاقة بين الشعوب العربية في مصر ولبنان وفلسطين وقال: “إن هذه المبادرة هي تجسيد لقيمنا المشتركة المتمثلة في التضامن والرحمة والإنسانية. ونحن ملتزمون بالوقوف إلى جانب إخواننا وأخوتنا الفلسطينيين الصامدين في أرضهم وفي الشتات”.
ومن المنتظر أن تبحر سفينة إسناد غزة “هيلاريون كبوجي” من لبنان خلال الأسابيع المقبلة، حاملة معها رسالة أمل وتضامن من الشعب اللبناني إلى غزة، التي قدمها أفراد ومؤسسات من كل المناطق اللبنانية، تضامناً مع القضية الأعدل في العالم قضية فلسطين.

مقالات ذات صلة