مبادرة “الأمل” تطلق نسختها الثالثة لدعم الشباب العربي المتميز إعلامياً

أعلنت مبادرة (الأمل) عن إطلاق نسختها الثالثة لدعم الشباب العربي المتميز في مجال الإعلام، وذلك في الإمارات العربية المتحدة -مدينة أبوظبي، خلال الفترة من 21-27 أبريل 2024، بمشاركة نخبة من الإعلاميين والإعلاميات من عدة دول.

وأكدت A.M Media، المنظمـة لمبادرة الأمـل السنوية لدعم الشباب العربي المتميز عن اكتمال كافة التجهيزات لانطلاق النسخة الثالثة من المبادرة، المختصة بتقديم كافة الخدمات الإعلامية التدريبية والاستشارية واحياء المهرجانات والمؤتمرات واعداد البرامج التلفزيونية والأفلام الوثائقيــة.

أشارت الإعلامية أمل ملحم مؤسسة المبادرة، إلى أن المبادرة في نسختها الثالثة تختلف عن النسختين السابقتين، من حيث الإعداد والتميز، حيث تأتي في وقت، الشباب العربي في أشد الحاجة للدعم والمؤازرة. وأكدت الإعلامية ملحم أن المبادرة تهدف إلى تشجيع الإبداع وصقل مهارات طلاب الإعلام المتميزين في كافة أنحاء العالم العــربي لرؤية إعلامية متميزة، عبر انتقاء مجموعـة مـن الطلاب المتميزيـن العـرب سـنويا وتعريفهــم بالمدارس الإعلاميـة المختلفـة، وسيتم تنظيم زيارات ميدانية إلى أهـم المؤسسـات الإعلامية عـلى المسـتوى العـربي والعالمي، بالإضافة إلى تنسـيق ورش عمل لزيادة خبراتهم وتوسيع آفاقهم .

وتضم المبادرة، لجنة تحكيم من نخبة الإعلاميين والإعلاميات والأكادميين. حيث عبرت الإعلامية جمانة الشامي، عضو لجنة التحكيم عن شكرها وتقديرها للقائمين على هذه المبادرة الرائدة لاختيارها ضمن لجنة التحكيم الخاصة بالمبادرة، مشيرة إلى أن كل خبراتها الإعلامية ستضعها تحت تصرف اللجنة، من أجل المشاركة في إنجاح فعاليات المبادرة، التي تعد نموذجا للعمل الإعلامي الجماعي المتميز، والذي يستهدف صقل الخبرات العربية في المجال الإعلامي، حيث يمثل الإعلام السلطة الرابعة.

الجدير بالذكر أن المبادرة حققت نجاحا كبيرا من خلال إطلاق النسختين السابقتين، حيث انطلقت الأولى في عام 2022، فيما انطلقت النسخة الثانية من المبادرة في عام 2023، وقد حُظيت المبـادرتان بمتابعـة عربيـة وعالمية واسـعة، تم من خلالهما ترسيخ مفهـوم “العطـاء” وكذلـك مفهوم “الأمل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *