” إذاعة عمشيت من الإرسال الى الإقفال ” اصدار جديد عن منشورات ” مؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافية ” للصحافي مرسال الترس

صدر عن مؤسسة شاعر الفيحاء سابا زريق الثقافية كتاب جديد للمؤلف مرسال الترس.

والإصدار الجديد هو عبارة عن مادة توثيقية لمرحلة محددة من الحرب اللبنانية، بدأت ليل 11 آذار 1976 حين أعلن قائد موقع بيروت آنذاك اللواء عزيز الأحدب، إنقلاباً على عهد الرئيس سليمان فرنجية، داعياً إياه الى التخلي عن الحكم . وقدّم للكتاب رئيس تيار المردة الوزير السابق سليمان فرنجية تحية لذكرى جده.

ومن أساليب مواجهة ذلك الانقلاب ومن منطلق دعم الشرعية، توجه المدير العام لوزارة الاعلام آنذاك المحامي رامز خازن، مع مجموعة من الموظفين والاعلاميين والمتطوعين، الى محطة ارسال عمشيت في قضاء جبيل فقطعوا إرسال الإذاعة الرسمية وبدأوا ببث الأخبار والبرامج بإسم ” إذاعة لبنان ” وباتت الإذاعة تُعرف شعبياً بتسمية ” إذاعة عمشيت ” .

يتضمن الكتاب شهادات من 13 إعلامياً ومتطوعاً ساهموا في الإذاعة، تحدثوا عن انطباعاتهم عن تلك المرحلة الحساسة من تاريخ الحرب في لبنان، إضافة الى أربعة مستمعين وأرشيف مصوّر عن تلك الحقبة التي إستمرت حتى تسلم الرئيس الياس سركيس مهامه الدستورية في خريف ذلك العام.

الكتاب في 216 صفحة من الحجم الوسط، وهو المؤلّف الثالث للكاتب، بعد كتاب ” من موسكو الى كبادوكيا” عام 2016، ورواية “سنونو من غزة” عام 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *