أمن الدولة عن توقيف ربيع الزين: مذكرة توقيف غيابية صادرة بحقه وسيتم ايداعه المرجع القضائي المختص

صدر عن المديرية العامة لأمن الدولة – قسم الإعلام والتوجيه والعلاقات العامة البيان التالي: “بتاريخ اليوم ٠٣/٠٦/٢٠٢٠ أوقفت المديرية العامة لأمن الدولة المواطن (ر. ز) في منطقة جبيل بموجب مذكرة توقيف غيابية صادرة بحقه وسيتم ايداعه المرجع القضائي المختص”.
وقد اثار هذا التوقيف احتجاجات في مناطق عديدة من بيروت وطرابلس وغيرها المناطق مطالبة باطلاق سراحه على الفور. وابرز هذه الاحتجاجات ما صدر عن مجموعة ثوار 17 تشرين في طرابلس التي طالبت باخلاء سبيل الناشط ربيع الزين “فوراً كي لا نضطر لإتخاذ اجراءات تصعيدية في مختلف المناطق اللبنانية ومنها قطع الطرقات الرئيسية”.
وقد قطع محتجون المسارب المؤدية الى ساحة عبد الحميد كرامي بالاطارات المشتعلة اضافة الى قطع طريق طرابلس – بيروت عند نقطة البالما، كما قطع محتجون الطريق الدولية الرئيسية عند المدخل الجنوبي لمحافظة عكار عند جسر نهر البارد، في خراج بلدة المحمرة
وكان محتجون قد قطعوا مسارب ساحة عبد الحميد كرامي بالإطارات المشتعلة، فيما قام آخرون بقطع مسلكي أوتوستراد طرابلس- بيروت، مقابل منتجع “بالما” بالعوائق والحجارة، وذلك احتجاجا على قيام الأجهزة الأمنية بتوقيف الناشط ربيع الزين.
كذلك، قطع محتجون الطريق الدولية الرئيسية عند المدخل الجنوبي لمحافظة عكار عند جسر نهر البارد، في خراج بلدة المحمرة.
كما جرت في صيدا احتجاجات ومطالبات باطلاق سراح ربيع الزين.

مقالات ذات صلة