“مجموعة ثوار 17 تشرين” في طرابلس: لاطلاق ربيع الزين الذي انتفض على الظلم والفساد

صدر عن مجموعة ثوار 17 تشرين في طرابلس البيان التالي: “على أثر ورود خبر توقيف “الثائر” ربيع الزين من قبل الأجهزة الأمنية ظهر اليوم وجهت مجموعة ثوار 17 تشرين البيان التالي والذي جاء فيه: “كنا ننتظر من الأجهزة الأمنية ان تقوم باعتقال الفاسدين في السلطة لا حمايتهم وكذلك الامر اعتقال مهربي المازوت وغيرها من المواد الضرورية للبنان باتجاه سوريا وتوقيف المهربين عبر الحدود الغير شرعية برا وجوا وبحرا، وتوقيف من نهب ثروات البلد وحقوق الشعب، لنفاجأ اليوم بتوقيف ثائر انتفض على الظلم والفساد كباقي ثوار لبنان”.

واشار الى “ان مجموعة 17 تشرين في طرابلس تطالب الاجهزة الامنية والقضاء بإخلاء سبيل ربيع الزين فوراً كي لا نضطر لإتخاذ اجراءات تصعيدية في مختلف المناطق اللبنانية ومنها قطع الطرقات الرئيسية”.

وتوجهت مجموعة ثوار 17 تشرين في بيانها برسالة الى “كل ثوار لبنان التنسيق بينها لأتخاذ الإجراءات المناسبة والتضامن مع الثائر الأخ ربيع الزين حتى اخلاء سبيله فوراً وان المجموعة ستنفذ وقفة احتجاجية في ساحة النور ومنها سيكون لها كلام اخر في حال لم يتم اخلاء سبيل الزين وقد تلجأ لقطع الطرقات واغلاق ساحة النور نهائياً”.

وشددت على ان “الدولة العادلة عليها بتطبيق القانون في المجتمع على الجميع لا ان تلجأ للإنتقام من احرار اردوا العيش بكرامة وتحقيق ادنى متطلبات الحياة اليومية لهم”.

وقد قطعت مجموعة الحراك المدني طريق طراربلس بيروت احتجاجا على توقيف ربيع الزين.

مقالات ذات صلة