إتحادات بلديات محافظة عكار بحثت في الاوضاع العامة الراهنة وتداعيات الحجر الصحي

عقد في مركز اتحاد بلديات الشفت في بلدة حلبا، لقاء بدعوة من رئيس الاتحاد انطون عبود، ومشاركة رؤساء إتحادات بلديات محافظة عكار، وبحث المجتمعون في الاوضاع العامة الراهنة، لا سيما في الأوضاع المعيشية والإجتماعية والضائقة المالية المتفاقمة، وفي تداعيات الحجر الصحي نتيجة انتشار جائحة “كورونا”.

كما جرى تداول موضوع النفايات الذي عجزت البلديات عن تسديد مستحقات الجمع والكنس والنقل لمكب سرار المعتمد من قبل العديد من بلديات المنطقة، بعد تعسر الدولة في تسديد عائدات البلديات من الصندوق البلدي المستقل ومن عائدات الخليوي.

وفي نهاية الاجتماع، اكد رئيس اتحاد بلديات ساحل القيطع ووسطه أحمد المير “ضرورة اجراء انتخابات مبكرة على الصعيدين النيابي والبلدي”، ولفت الى أن “عملية تجهيز معمل فرز النفايات في سرار الممول من الاتحاد الاوروبي، وصل الى خواتيمه السعيدة وأصبح جاهزا بانتظار افتتاحه بعد موافقة الحكومة، على أن يكون هذا المعمل كبقية المعامل في باقي محافظات لبنان وستطرح مناقصة التشغيل في مدة زمنية لا تتعدى الأسابيع”، واشار الى ان المعمل “منشأ حصريا لمعالجة النفايات في محافظة عكار”.

واعلن ان المجتمعين “شددوا على إلتزام البلديات بالمعمل بسنبة 95% من نفايات عكار، الامر الذي سيؤدي حتما الى اقفال المكبات العشوائية في العديد من بلدات وقرى المحافظة”.

مقالات ذات صلة