نتنياهو: نقيم علاقات مع الكثير من الزعماء العرب

صرح، أمس الثلاثاء، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بوجود “علاقات جلية ومخفية مع الكثير من الزعماء العرب”، معلناً أن الإسرائيليين سيشاركون في المؤتمر الاقتصادي، الذي أعلنت الولايات المتحدة الأميركية عن عقده في البحرين في 25 و26 حزيران الحالي، والذي يُوصف بأنه المرحلة الأولى من خطة السلام الأميركية المنتظرة التي تُعرف بـ”صفقة القرن”.

وقال نتنياهو: “نقيم علاقات جلية ومخفية مع الكثير من الزعماء العرب، وهناك علاقات واسعة النطاق ما بين إسرائيل ومعظم الدول العربية”.

وأضاف: “سيعقد قريبا مؤتمر مهم في البحرين، نرحب به كما نرحب بالمحاولة الأميركية لتحقيق مستقبل أفضل ولحل مشاكل المنطقة”.

وتابع: “إسرائيليون سيحضرون هذا المؤتمر بطبيعة الحال”.

كما أعلن نتنياهو أنه “سيعقد في بداية الأسبوع المقبل في القدس لقاء تاريخي غير مسبوق، سيجمع بين مستشاري الأمن القومي الأميركي والروسي والإسرائيلي”.

وقال: “هذه هي قمة مهمة جدا من شأنها ضمان الاستقرار في الشرق الأوسط في فترة هائجة وحساسة”، وفاقاً لما جاء في حسابه عبر “فيسبوك”.

وكان نتنياهو قال، في تصريحات الإثنين المنصرم، إن “إسرائيل تقف في نفس الخندق مع الولايات المتحدة ومع دول عربية معتدلة ومع دول أخرى ضد العدوان الإيراني. وأضاف: “إلى جانب اتفاقيتي السلام مع مصر والأردن، نوطد بشكل غير مسبوق علاقاتنا مع دول أخرى في العالم العربي والإسلامي. هذه الدول تدرك أكثر فأكثر أن إسرائيل ليست عدوها، بل العكس، أن إسرائيل هي حليف متين وثابت يود أن يضمن معها مستقبل المنطقة”.

مقالات ذات صلة