بعد موجة الحرّ.. الشتاء يعود مجددا!

تلفظ موجة الحر التي ضربت لبنان أنفاسها الأخيرة اليوم، إذ يتحول طقس نهاية الأسبوع من “حريق” الى “غريق” جراء الأمطار الغزيرة والرعود التي ستسيطر على أجواء “ويك آند” العيد.

ومن المتوقع ان تضعف موجة الحر اليوم، وتنكفئ كلياً السبت قبل ان يتأثر لبنان بمنخفض جوي يقلب الطقس من صيفي جاف الى شتوي ممطر.

وبحسب تقرير المتخصص بالأحوال الجوية الأب ايلي خنيصر، يستقر الطقس اللاهب فوق لبنان مساء الجمعة، وتنحسر الموجة الحارة بسبب اقتراب منخفض جوّي بارد نحو جنوب تركيا، وبسبب تدني قيم الضغط الجوّي فوق لبنان ، سوف تنحرف السحب الرعدية الرطبة نحو المنطقة وتسبب امطاراً غزيرة مع عواصف رعدية خلال نهاية الاسبوع.

تجدر الاشارة الى ان درجات الحرارة ستنخفض بمعدّل يترواح بين 10 و 17 درجة بسبب الرياح الشمالية الباردة، لتتراوح اليوم ساحلا بين 21 و 30 درجة وترتفع الرطوبة بشكل التدريجي خاصة ليلا، بعد أن سجلت أمس ما بين 26 و 36 درجة ساحلا، وبقاعا بين 17 و36.

ويكون طقس السبت معتدلا مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة لتتراوح ساحلا بين 19 و 27 درجة، فيما الأجواء غائمة جزئيا مع تشكل ضباب على الجبال واحتمال بعض الامطار المحلية والخفيفة، أما الأحد فيتحول الطقس الى غير مستقر مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة لتتراوح ساحلا لين 17 و 22 درجة وتتساقط امطار رعدية تكون غزيرة في بعض المناطق مع احتمال تساقط حبات البرد خصوصا على الجبال فيما تتساقط الثلوج على الجبال الشاهقة.

مقالات ذات صلة