سامر كبارة لنواب طرابلس: هذا ما نأمله منكم

تقدم رجل الأعمال الطرابلسي سامر كبارة من أقطاب ونواب طرابلس الذين تداعوا للاجتماع بعد غد الثلاثاء، بعدد من المقترحات التي يأمل النظر فيها لمواجهة الوضع الراهن وبذل ما يمكن خدمة لطرابلس وأهلها.

وقال كبارة في بيان صادر عنه: “نتأمل من نواب طرابلس الذين سيجتمعون أخيراً يوم الثلاثاء في معرض رشيد كرامي الدولي، أن يضعوا خطة فعالة وحقيقية وشاملة لمواجهة المرحلة الراهنة، وأن تتضمن هذه الخطة البنود الآتية:

١- تخصيص مبلغ مالي لتأمين ٥٠ ألف حصة غذائية كحد أدنى وتسليمها للجيش اللبناني ليتم توزيعها على العائلات الأكثر حاجة في المدينة.

٢-إنشاء صندوق دعم لتجهيز المستشفيات الحكومية والخاصة في طرابلس وتجهيز مبنى احتياطي لاستقبال الحالات المصابة بكورونا.

٣-تقديم الدعم المالي والمعنوي للطاقم الطبي في طرابلس.
٤- دعم أصحاب المولدات أو تقديم المازوت لهم، ليحصل المواطنون خلال هذا الشهر على حسمم بنسبة ٨٠٪؜ كحد أدنى على فواتير اشتراك المولدات الكهربائية.

٥- إنشاء صندوق خاص لمساعدة المغتربين الطرابلسيين الراغبين بالعودة من الخارج وغير القادرين على تحمل تكاليف وأعباء الرحلات.

٦-إرجاء البحث بموضوع التعيينات والمشاريع الانمائية أو القوانين المطروحة حاليا والمتعلقة بالأموال المنهوبة والكابيتل كونترول، إلى وقت لاحق، فالتركيز يجب أن يصب على كيفية مواجهة الوباء الذي يشكل خطرا يهدد صحة الناس وأمنهم الغذائي والاجتماعي.

٧-تشكيل خلية للأزمة مشتركة يتابعونها شخصياً وإبقاء الاجتماعات مفتوحة حتى الحد من انتشار فيروس كورونا في طرابلس ولبنان”.

مقالات ذات صلة