المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت اعلن عن إدراج ميزة “الرعاية الصحية عن بعد

أعلن المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، عن إدراج ميزة “الرعاية الصحية عن بعد (TeleHealth)” في تطبيق MyAUBHealth نظام السجلات الطبية الإلكتروني، موضحا أن ذلك يأتي في إطار التزامه “بتوفير الرعاية الصحية المتطورة للمجتمع لا سيما في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19”. وقال في بيان اليوم: “أصبحت الرعاية الصحية عن بعد خطوة ضرورية لتواصل المرضى مع مقدمي الرعاية الصحية من خلال الإتصال الآمن عن طريق الإنترنت”.

ولفت الى أن “استخدام هذه المنصة يتيح تحقيق فوائد كبيرة للمرضى، خاصة في الأوقات الحالية حيث يعيش الناس في ظل الحجر المنزلي والعزلة اللازمة لإحتواء انتشار كوفيد-19″، وأنها توفر “مرونة كبيرة فيما يتعلق بالزمان والمكان، من خلال الحد من الزيارات غير الضرورية للمركز الطبي والتي تتطلب عادة أوقات انتظار طويلة في المساحات المخصصة لانتظار المرضى، وبالتالي يمكن تفادي التنقل في الأوقات الحالية، وسيؤمن تواصل المرضى مع أطبائهم من المنزل الحفاظ على الخصوصية والسلاسة خلال مناقشة الأمور الصحية الحساسة”.

وأوضح المركز أن “إدماج ميزة الرعاية الصحية عن بعد (Telehealth) يعتبر من ضمن ميزات تطبيق MyAUBHealth والتي ستمكن المرضى من تحديد موعد مع الأطباء في التخصصات المختلفة مثل الطب النفسي، طب الأسرة، أمراض القلب، الغدد الصماء، العيادات العامة، الجراحة، أمراض الكلى، الأمراض الجلدية وغيرها من الاختصاصات”.
وقال: “في الموعد المحدد، يمكن للمريض التواصل مع طبيبه من خلال مكالمات الفيديو المباشرة والآمنة، والطبيب بدوره يستطيع الولوج مباشرة إلى سجل المريض الطبي لمراجعة تاريخه الصحي ونتائج الفحوصات المخبرية، وتعديل العلاج المناسب، توثيق النتائج السريرية، والطلب من المريض إجراء الفحوصات اللازمة.
للمباشرة في استخدام ميزة الرعاية الصحية عن بعد (TeleHealth)، يحتاج المريض تسجيل الدخول إلى تطبيق MyAUBHealth إن من خلال الهاتف المحمول أو من خلال الموقع الإلكتروني، بعدها يختار “تحديد موعد” ومن ثم “زيارة الطبيب عبر الإنترنت”، يتبعها قراءة “الأحكام والشروط”. عند إتمام هذه المرحلة، يمكن للمريض اختيار الإختصاص والطبيب الذي يود حجز موعد معه كما ويمكنه اختيار تاريخ الموعد ووقته. وللتأكد من أن هاتف المريض أو جهاز الكومبيوتر الخاص به مناسب لإجراء زيارة الطبيب عبر الإنترنت، سيتم الطلب منه “اختبار البرمجيات”. وفي اليوم المحدد للموعد، كل ما على المريض القيام به هو النقر على رابط “البدء بزيارة الطبيب عبر الإنترنت” للتحدث مع الطبيب مباشرة بالصوت والصورة”.

وختم: “إن إطلاق منصة الرعاية الصحية عن بعد (TeleHealth) هو دلالة جديدة على جهود المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت المتواصلة والتزامه الدائم بتوفير الرعاية الصحية المثلى لمرضاه على الرغم من كل الظروف. إن صحة وسلامة المجتمع المحيط بالمركز الطبي في الجامعة الأميريكية في بيروت تبقى في صدارة أولوياته”.

مقالات ذات صلة