قوات”اليونيفيل” تكثف الدعم للمجتمعات المحلية لمحاربة فيروس كورونا

تماشيا مع جهود قوات الطوارئ الدولية الوقتة العاملة في جنوب لبنان “اليونيفيل” لمساعدة السكان المضيفين في حربنا المشتركة ضد فيروس كورونا COVID-19في جنوب لبنان، تتخذ الدول المساهمة بقوات في اليونيفيل مبادرات تهدف إلى تزويد المجتمعاتالمحلية بالمعدات الطبية وغيرها من الإمدادات المتاحة لدينا.

وقال بيان صدر عن القوات الدولية “في الأيام القليلة الماضية، نفذ القطاع الغربي في اليونيفيل والذي هو بقيادة إيطاليا عدة مشاريع في منطقة عملياته، استجابة لطلبات من مستشفيات للتمكن من استقبال حالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا. وفي إطار هذه الدعم المستمر لليونيفيل، وعقب اجتماع بين مدير مستشفى بنت جبيل الحكومي وقائد القطاع الغربي العميد دييغو فولكو، تم التبرع بغرفة جاهزة لصالح المستشفى لاستخدامها كمكان لفرز واستقبال المصابين المحتملين بالفيروس خارج المنشأة الطبية.

تم تعزيز الشراكة مع المستشفى بشكل أكبر في 30 أذار من خلال التبرع بثلاث أجهزة طبية، وهي عبارة عن جهاز Truscope Classic (جهاز محمول لمراقبة المريض بالتقنية الرقمية) لقسم أمراض الدم، وجهاز SE-1201لتخطيط كهربائية القلب لقسم أمراض القلب، أما الجزء الثالث من الهبة فهو عبارة عن جهاز لتحليل أمراض الدم من نوع Mindray Hematology BC 5150.

حاليًا، يعمل مقر قيادة القطاع الغربي في اليونيفيل على طلب قدمه مستشفى تبنين لشراء جهازMiC qPCRالذي يستخدم تقنية الحث المغناطيسي لتسخين العينات والهواء المضغوط للتبريد، لاستخدامها في تحليل حالات فيروس كورونا.

هذه التبرعات هي جزء من جهود اليونيفيل الأوسع لمساعدة السكان المحليين والمجتمعات المحلية في الحرب المشتركة ضد وباء فيروس كورونا.

“سنواصل تزويدكم بالإرشادات وآخر المعطيات والإجراءات الإضافية المحتملة بهدف منع انتشار الفيروس،” قال ئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء ستيفانو دل كول، متحدثاً عن جهود البعثة الأوسع لدعم المجتمعات المحلية.

وأضاف: “في هذه الفترة الصعبة، أولويتنا هي توحيد الجهود والموارد في الحرب المشتركة ضد فيروس كورونا.”

و شدد قائد اليونيفيل: “من المهم جداً أن نعتبر أن هذا ليس وقتاً للذعر، بل هو الوقت المناسب لنكون أكثر يقظةً والتزاماً بجميع الإجراءات الوقائية التي وضعتها البعثة واتباع المبادئ التوجيهية بدقة.”

وكانت طائرات العدو الاسرائيلي حلقت في الاجواء الجنوبية وحاصبيا وفي مناطق اخرى.

كما اطلقت قوات العدو الاسرائيلي منذ لحظات، قنبلة دخانية في كروم الشراقي مقابل ميس الجبل، مما استدعى استنفارا للجيش اللبناني وقوات اليونيفيل عند الحدود من الجهة اللبنانية.

 

مقالات ذات صلة