الخليل دعا دياب الى تجاوز كل المعوقات الإدارية لتأمين عودة المغتربين اللبنانيين

دعا عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب أنور الخليل رئيس الحكومة حسان دياب الى “تجاوز كل المعوقات الإدارية والبيروقراطية لتأمين عودة جميع من يرغب من المغتربين واللبنانيين خارج لبنان الى وطنهم”.

كلام النائب الخليل جاء خلال تسليمه مواد ومعدات طبية ووقائية للصليب الأحمر اللبناني في حاصبيا ولوحدة إدارة الكوارث التابعة للصليب الأحمر، بمشاركة مدير الفرع اسماعيل امين ومسؤول إدارة الكوارث طلال الحلبي ومسؤول وحدة الأسعاف نايف سعسوع، بالاضافة الى مساعدات قدمت الى اتحاد بلديات العرقوب حيث استلمها ممثل الإتحاد في لجنة متابعة موضوع “كورونا” في قضاء حاصبيا الدكتور كامل حمود الذي شكر النائب الخليل لجهوده “والذي تحمل حتى الآن بمفرده عبء مواجهة هذا الوباء في المنطقة”.

ونبه النائب الخليل الى “خطورة الموقف الرسمي الذي عبرت عنه بعض الأوساط، والذي يحرم المغتربين من مواطنيتهم وحقهم المقدس في العودة الى وطنهم”.

وسأل: “من له حق منع المغتربين من العودة والحياة أو الموت في ديارهم؟”

ونوه النائب الخليل “بموقف الرئيس بري بتعليق مشاركة الكتلة في الحكومة “اذا ما بقي موقف الحكومة على ما هو عليه”، وحيا الرئيس بري “الذي كان دائما سندا للمغتربين وحارسا لمصالحهم وحقوقهم”.

كذلك نوه ب “التزام أبناء منطقة حاصبيا الاجراءات المطلوبة، وكشف عن مشروع تجهيز مستشفى حاصبيا بالمعدات المخبرية الكاملة ليصبح مؤهلا للفحص وتبيان النتائج والمعالجة في المستشفى إذ اضطررنا الى ذلك”.

وأوضح أنه “في خلال المرحلة الانتقالية والى حين تجهيز المستشفى، فسوف يتم اعتماد خطة انتقالية للتعامل مع الحالات المحتملة من خلال اخذ العينات ونقلها بواسطة الصليب الأحمر الى بيروت أو الى الأمكنة التي تحددها وزارة الصحة”، مشيرا الى أنه “على تنسيق تام مع وزير الصحة وبعض المستشارين وأصحاب الإختصاص لما فيه خير ومصلحة المنطقة وابنائها”.

مقالات ذات صلة