المجلس الاعلى للدفاع: تمديد قرار التعبئة العامة لغاية 12 نيسان

أعلن المجلس الأعلى للدفاع عن تمديد فترة اعلان التعبئة العامة لغاية 12/4/2020.

وقال المجلس الأعلى للدفاع بعد اجتماعه بقصر بعبدا: “استهل الرئيس ميشال عون الاجتماع بعرض موجز عن التدابير والإجراءات التي اتُخذت في إطار الرقابة من فيروس الكورونا، وشدد على اهمية التمييز بين اعلان حالة التعبئة العامة واعلان حالة الطوارئ والتي تستند الى النصوص القانونية والأنظمة المرعية الإجراء”.

وتابع “عرض الرئيس حسان دياب اهمية الوصول الى نسبة عالية من الإلتزام واشاد بالإجراءات التي تولتها القوى العسكرية والأمنية، واطلع الحاضرين على توصية اللجنة المعنية بمتابعة اجراءات الوقاية من الكورونا والتي قضت بالتمديد لفترة اعلان التعبئة العامة لغاية 12/4/2020”.

واضاف “عرض وزير الصحة العامة الأوضاع الصحية والإستشفائية وشدد على ضرورة الإلتزام بالبقاء بالمنازل، ومنع التجمعات لما له من نفع على ضبط انتشار فيروس الكورونا”.

وقال: “عرض وزير الخارجية والمغتربين ومدير عام الأمن العام اوضاع ومعاناة المغتربين الموجودين في الخارج، وافاد دولة الرئيس دياب ان المسألة قيد الدراسة من نواحيها كافة من قبل لجنة الوقاية، وسيتخذ القرار المناسب بهذا الشأن، كما عرض رؤساء الاجهزة العسكرية والامنية المعطيات المتوفرة لديهم حول وباء الكورونا وسبل التعاطي معها”.

مقالات ذات صلة