بانو شكر فهمي لمعالجته قضية تحويل جزء من قسم المواليد لمعالجة الاطفال المصابين بكورونا

اطلق عضو “تكتل لبنان القوي” النائب العميد أنطوان بانو سلسلة تغريدات عبر حسابه على “تويتر”، قال فيها: “يلي بيعالج الناس مجانا بحاجة للدعم. كرمال هيك اليوم زرت المستشفى ميدانيا بصفتي نائبا عن منطقة بيروت مع ممثل عن لجنة تجار منطقة الرميل واجتمعت مع المسؤولين بالمستشفى تنشوف كيف فينا نساعد.

تبين أن المستشفى قادر على تحويل جزء من القسم الخاص بالمواليد لمعالجة الأطفال المصابين ب covid -19، لكن الأمر كان متوقفا على قرار من رئيس البلدية ووزارة الداخلية.

تواصلت شخصيا مع رئيس (مجلس) بلدية بيروت جمال عيتاني ووزير الداخلية للسماح للبلدية بمساعدة المستشفى ضمن نطاقها الجغرافي، وبالفعل تجاوب الوزير محمد فهمي مشكورا وعالج الأمر قانونا، وأصدر تعليمات للبلديات بنفس التاريخ. عاودت الاتصال برئيس البلدية السيد عيتاني ووعد خلال اجتماع البلدية هالاسبوع بإدراج المساعدة مشكورا لقسم الأطفال لتجهيزه وخاصة للأطفال المصابين بوباء كورونا.

على أمل ان يشمل كرم المتبرعين هالمستشفى المنسية والمهمة لبيروت وخاصة لأهالي الأشرفية الرميل المدور والصيفي. لتقوم بدورها وواجبها خلال هالازمة.
وبوجه تحية شكر لمديرة المستشفى السيدة كارين صقر ورئيس مجلس الإدارة الدكتور ميشال مطر والدكتور روبير صاصي رئيس قسم الأطفال للعناية الفائقة”.

وارفق بانو تغريداته بتعميم لوزير الداخلية يطلب فيه ابلاغ القائمقامين الطلب من البلديات واتحادات البلديات تقديم المساعدات لذوي الحاجة والعائلات الاكثر فقرا التي تضررت نتيجة اجراءات منع تفشي فيروس كورونا وتقديم مساعدات مالية وعينية لكل المستشفيات الحكومية.

مقالات ذات صلة