سعد اتصل بوزير الصحة للتسريع لتجهيز الجناح الخاص في مستشفى صيدا الحكومي لمرضى كورونا

اتصل الأمين العام ل”التنظيم الشعبي الناصري” النائب الدكتور أسامة سعد بوزير الصحة الدكتور حمد حسن من أجل التأكيد على التسريع بتجهيز الجناح الخاص في مستشفى صيدا الحكومي للمصابين المحتملين بفيروس كورونا.

وشدد سعد على “دور الدولة في الرعاية الاجتماعية لمواطنيها وتوفير مقومات العيش الكريم لهم، بالإضافة إلى دورها في توفير الرعاية الصحية والوقاية من انتشار وباء الكورونا”.

وقال سعد في تصريح اليوم: “في ظل خطر انتشار وباء الكورونا، وبسبب تطبيق الحجر المنزلي على المواطنين، يقع على كاهل الدولة واجب تأمين مقومات العيش الكريم لهم وعدم ترك هذه المهمة على عاتق مؤسسات المجتمع الأهلي وحدها، فدور هذه المؤسسات يقوم على تقديم المساعدة لمؤسسات الدولة، وليس الحلول مكانها، لذلك يتوجب على الدولة تقديم المساعدة لعائلات المياومين، والذين توقفت رواتبهم، أو خسروا مصادر رزقهم، كما يتوجب على وزارة الاقتصاد، بمساعدة البلديات، مراقبة الأسعار ومنع الاحتكار، فضلاً عن التيقن من جودة السلع في الأسواق”.

اضاف: “ويقع على عاتق الدولة عموما الوقوف إلى جانب المواطنين وتأمين احتياجاتهم في هذه الظروف الاستثنائية.ولا بد لوزارة الصحة أن تسارع إلى تجهيز المستشفيات الحكومية في مختلف المناطق لكي تكون على أتم الاستعداد لاستقبال حالات الإصابة بالوباء عند حصولها، فضلا عن إجراء اختبارات تشخيص الإصابة”.

وكان سعد قد زار مفتي صيدا الشيخ سليم سوسان، وجرى خلال اللقاء البحث في الاستعدادات لمواجهة الوباء على صعيدي القطاع الصحي والوقاية الصحية. كما جرى البحث في نشاطات المجتمع الأهلي في مجال الرعاية الاجتماعية.

وقد شدد سوسان على “ضرورة التسريع في تجهيز المستشفى الحكومي”، كما لفت إلى أهمية مشاركة المجتمع الأهلي على الصعيدين الصحي والاجتماعي.

وكان سعد قد استقبل في مكتبه في صيدا رئيس بلدية صيدا الأسبق وعضو اللجنة الوطنية اللبنانية للأمراض السارية والمعدية الدكتور عبد الرحمن البزري.

وجرى خلال اللقاء تناول التدابير والاستعدادات على الصعيد الصحي، وتم تأكيد “ضرورة التسريع في تجهيز جناح خاص في مستشفى صيدا الحكومي للمصابين المحتملين بفيروس الكورونا”. كما جرى تناول إجراءات التعقيم وغيرها من إجراءات الوقاية، وتم التنويه “بمستوى التزام المواطنين بتدبير الحجر المنزلي، مع الدعوة إلى المزيد من الالتزام حرصا على منع انتشار الوباء”.

واكد البزري “أهمية تجاوب المواطنين مع تدابير الوقاية الصحية من أجل الحد من انتشار الوباء”.

مقالات ذات صلة