رئيس مصلحة القضايا في الضمان: على المستشفيات عدم تقاضي اي اموال اضافية من المضمون تحت طائلة فسخ العقد

شدد رئيس مصلحة القضايا في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي صادق علوية في اتصال مع “الجديد” ضمن برنامج “الحدث” على ان الضمان اصدر تعميماً طلب فيه من المستشفيات استمرار استقبال المضمونين وعلى المستشفيات عدم تقاضي اي اموال اضافية من المضمون تحت طائلة فسخ العقد مع المستشفى والضمان وضع خطاً ساخناً لتقلي شكاوى المواطنين على الرقم 71724244، او 2424.

واشار علوية الى ان المضمون عليه فقط ان يدفع “10 % من قيمة الاستشفاء، عند خروجه من المستشفى، مضيفاً: “الانذارات جاهزة وقرارات فسخ العقود جاهزة لوضع اسم المستشفى المخالف ..”.

واضاف: “ندعو المستشفيات في هذه الأيام التفكير فقط بضمير وعدم الحديث عن الأموال ..”

وكان المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي اصدر بيانا حمل الرقم 920، جاء فيه: “عطفا على البيان الصادر بتاريخ 16 آذار 2020 الذي يطلب من جميع المؤسسات المتعاقدة الالتزام بأحكام قانون الضمان الاجتماعي وأنظمته والعقود المبرمة معهم، واستقبال المرضى المضمونين وعدم تقاضي اي مبالغ إضافية منهم، تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية في حقهھم. تضع إدارة الصندوق بتصرف المضمونين الخط الساخن: (لضغط على # ثم 2424 ) # 2424 أو 724244/71 عبر تطبيق WhatsApp فقط، وذلك للابلاغ عن اي مخالفة لمضمون البيان او في حال حصول اي إشكال يتعلق بموضوع الاستشفاء”.

مقالات ذات صلة