حب الله شدد على همية قطاع التصنيع الغذائي كونه في صلب الامن الغذائي للمجتمع

التقى وزير الصناعة الدكتور عماد حب الله اليوم، وفدا من المجلس اللبناني لمصنعي الحليب ومشتقاته الذي عرض “قدرات القطاع في تصنيع وانتاج الالبان والاجبان، وامكاناتهم في التطوير والتوسع في ظل تأمين حوافز تتعلق بتخفيض تكلفة الانتاج”، مطالبين بأن “يشملهم قرار تحرير المئة مليون دولار لشراء المواد الاولية”.

وأكد حب الله للوفد ان “الآلية المعتمدة ستكون شفافة وبعيدة عن الاستنسابية، وأصبحت في مراحل الاعداد المتقدمة لتظهيرها في أسرع وقت”، كاشفا أنها “سوف تستند على أرقام الجمارك بالنسبة لقيمة صادرات الصناعي خلال السنوات الثلاث الاخيرة ليبنى عليها”.

وشدد على “أهمية قطاع التصنيع الغذائي، والألبان والاجبان، كونه في صلب الامن الغذائي للمجتمع”، مشيرا إلى “العمل على ضرورة استغلال المشاعات العامة للأغراض الزراعية، وانتاج المواد الأولية الزراعية للانتاج الصناعي”.

وبحث حب الله ايضا مع وفد من تجمع صناعيي الضاحية الجنوبية برئاسة أسامة حلباوي “مطلب الاستفادة من قرار تحرير المئة مليون دولار لزوم شراء المواد الاولية”، مشددا على “وضع مصالح الناس وتحقيقها في المقدمة والاولوية”.

وشكا الوفد من “بعض المشاكل التي تعترض عملهم، فتواصل حب الله مع وزير الاقتصاد راوول نعمة لمعالجة بعض الامور ذات الطابع المشترك بين وزارتي الصناعة والاقتصاد”.

مقالات ذات صلة