“مؤسسة الصفدي” تنفّذ دورات تدريبية للشباب والشابات في شمال لبنان

نفذت مؤسسة الصفدي سلسلة دورات تدريبية للشباب والشابات في شمال لبنان.،في إطار خدمة مشروع اليونسكو “برنامج التعليم والتدريب الفني والمهني المعجّل” للشباب والشابات الأكثر حاجة، والممول من وزارة الخارجية النرويجية،.

وفي إطار هذا المشروع قامت منظّمة اليونيسكو ممثّلة بأخصائي برنامج التعليم والتدريب التقني والمهني سليم شحادة، معاونة المسؤول عن المشروع نزهة علم، ومتطوعة في المشروع لين زيلع، بزيارة ميدانية إلى “مركز الصفدي للتدريب المهني المعجّل” في طرابلس، حيث تتمّ التدريبات.

وخلال الجولة، قام فريق عمل “مؤسسة الصفدي”، الذي جمع مدير عام المؤسسة سمر بولس إلى جانب مدراء الوحدات في المؤسسة، باستعراض التدريبات التي تضمّ مهن المكياج والعناية بالبشرة، نادل، مساعد طاهي، صيانة هواتف وغيرها، وشرح أنّ هذه التدريبات التي يقدّمها فريق مختصّ رفيع المستوى، يستفيد منها الشابات والشباب اللبنانيين والسوريين الأكثر تأثّرًا بالأزمة السورية.

كما وتمّ التوضيح أنّ هذه التدريبات المهنية والتقنية، يليها تدريبات مهاراتية حياتية وإدارية، من ضمنها كيفية إنشاء مشروع خاصّ، قبل أن يتمّ تشبيك هؤلاء المتدربين بالقطاع الخاص، مما من شأنه أن يساعدهم على إيجاد فرص عمل.

وخلال زيارة الصفوف التي تجري فيها التدريبات، أثنى الوفد الممثّل لمنظمة اليونيسكو على العمل الدؤوب الذي تقوم به “مؤسسة الصفدي” لمساعدة الشباب على تخطّي الحواجز الاجتماعية والاقتصادية التي فُرضت عليهم. كما وتمّ إنشاء مجموعات مصغّرة هدفها البحث بكيفية تطوير هذه التدريبات لجذب أكبر عدد من المستفيدين.

مقالات ذات صلة