اجتماع في سرايا المنية لبحث سبل الوقاية والحد من انتشار “كورونا”

عقد في مكتب قائمقامية المنية – الضنية في سرايا المنية الحكومية، اجتماع من أجل وضع خطة لمحافظة عكار والبحث في سبل الوقاية والحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد، والإجراءات التي يجب أن تتبعها الإدارات الرسمية كجزء من الوقاية والإستعداد والاستجابة، وذلك اثر تعذر انعقاده في سرايا حلبا الحكومية بسبب انقطاع الطريق الدولية في بلدة المحمرة وعدم تمكن وصول عدد من المشاركين من بيروت وطرابلس الى عكار.
وحضر الاجتماع محافظ عكار المحامي عماد اللبكي، النقيب مازن الشعراني من المجلس الاعلى للدفاع، ممثل وحدة إدارة مخاطر الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء بلال الغالي ومدير مكاتب شركة BUS في محافظة عكار المهندس سامي قدسي.

وناقش المجتمعون سبل توعية المواطنين على الوقاية من انتشار الفيروس ومكافحته والإشراف على تطبيق العزل الذاتي للمصابين، وايضا توزيع المسؤوليات في مسح وتقييم الإمكانات والموارد الطبية والوقائية والتنسيق مع غرفة عمليات المحافظة والأجهزة المعنية بناء على مقررات اللجنة الوطنية لمتابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس “كورونا” المستجد برئاسة الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع.

وتم الاتفاق على أن يعمم اللبكي على رؤساء البلديات والجهات المعنية في المحافظة، إجراء مسح ميداني على كافة المستوصفات الصحية لتحديد حاجاتها من تدريب ومستلزمات طبية للوقاية من فيروس “كورونا”.

مقالات ذات صلة