محافظ الشمال: لتوعية المواطنين حول الوقاية من انتشار “كورونا” ومكافحته

عمم محافظ لبنان الشمالي القاضي رمزي نهرا على البلديات في محافظة لبنان الشمالي لاتخاذ إجراءات الحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد على صعيد المحافظة”.

واشار نهرا الى انه “تم تكليف وزارة الداخلية والبلديات،في 23 شباط الماضي، عبر السلطات المحلية والبلديات الإشراف على تطبيق إجراءات العزل الذاتي للمواطنين العائدين من المناطق التي سجلت إصابات والذين لم تظهر عليهم عوارض. وبناء على مقررات اللجنة الوطنية لمتابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس “كورونا” المستجد برئاسة الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع بتاريخ 27 شباط 2020 حيث تم تكليف المحافظين ورؤساء البلديات تعميم الإجراءات الوقائية الواجب اتخاذها على الصعيد المحلي للحد من انتشار الفيروس .

ولفت الى انه يطلب من كافة رؤساء البلديات والمخاتير والإدارات العامة العمل على توعية المواطنين حول الوقاية من انتشار الفيروس ومكافحته من خلال توزيع مواد التوعية الصادرة عن وحدة إدارة مخاطر الكوارث لدى رئاسة الحكومة بالتعاون مع وزارة الصحة العامة ووزارة التربية والتعليم العالي ومنظمة الصحة العالمية، وتأمين معلومات حول المستوصفات والمراكز الصحية الموجودة في البلدة لتحديد الموارد المتوافرة والاحتياجات الضرورية في حال تفشي الفيروس في لبنان وذلك في لبنان وذلك وفق النموذج المرفق في مدة اقصاها أسبوع من تاريخه.

مقالات ذات صلة