دياب بحث مع رئيس بعثة الصليب الاحمر الدولية نشاطات اللجنة

بحث رئيس الحكومة حسان دياب مع  رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر كريستوف مارتن في السرايا بعد ظهر، النشاطات التي يقوم بها الصليب الأحمر في لبنان.

وقال مارتن بعد اللقاء: “كانت مناسبة أطلعته خلالها على نشاطات اللجنة الدولية للصليب الأحمر في لبنان وتواجدها فيه منذ نحو 53 سنة والتحديات التي تواجه عملها”.

واضاف “شددت على أهمية الدور الذي يلعبه الصليب الأحمر اللبناني منذ أجيال في لبنان، وركزت على أهمية خدمات الإسعاف وبنك الدم والدور الأساسي الذي يقوم به الصليب الأحمر في هذه المرحلة الصعبة التي يجتازها لبنان في ظل وجود الكورونا”.

واشار الى انه بحث مع رئيس الحكومة في قضية المفقودين “وتمنيت إنشاء لجنة وطنية لهذا الشأن لا سيما بعد اقرار القانون 105 في ايلول الماضي، كما تمنيت ان توضع هذه اللجنة موضع التنفيذ وأن تخصص لها موازنة في أسرع وقت لأنها ضرورة وطنية، فالكل ينتظرها من السلطات الى عائلات المفقودين. كما تبادلنا الآراء في عدة مواضيع يعمل عليها الصليب الأحمر، واستمعنا من دولة الرئيس الى الإحتياجات التي يواجهها البلد والى اي مدى يمكن للمنظمة الدولية ان تكون اداة انسانية فعالة للاستجابة للمشاكل التي يواجهها اللبنانيون منذ أحداث 17 تشرين الأول الماضي”.

مقالات ذات صلة