تشريع القنّب “سيؤمّن مليار دولار للدولة”

استضافت جمعية “إرشاد” في البقاع وزير الزراعة والثقافة عباس مرتضى في لقاء حواري في بعلبك، في حضور مسؤول الشؤون البلدية المركزي في حركة “أمل” بسام طليس ورؤساء وأعضاء بلديات واتحادات بلدية.

وقال مرتضى كلمة :”المرحلة الجديدة تتطلب منا تضافر الجهود والتلاقي، فنحن نمر بمرحلة عصيبة تتطلب جهدا كبيرا واستثنائيا، والعمل بكل طاقاتنا وإمكانياتنا بجدية، من أجل مواجهة الأزمات الصحية والاقتصادية والمالية والاجتماعية وهي أزمات متراكمة”.

وأضاف: “لقد أطلق الرئيس نبيه بري من على مرجة رأس العين في ذكرى تغييب الإمام موسى الصدر وعدا بتشريع القنب الهندي لأغراض طبية، والحكومة تبنت هذا المشروع الذي سيؤمن مدخولا كبيرا للدولة اللبنانية يقدّر بحوالي مليار دولار، وسوف نتابع هذا المشروع وصولا إلى إقراره من قبل الهيئة العامة لمجلس النواب ليصبح نافذا”.

وشرح طريقة استفادة الدولة من القنب الهندي لصنع الدواء، معتبرا أن “هذا المشروع يفيد اللبنانيين عامة والبقاعيين وأهالي بعلبك- الهرمل بصورة خاصة”.

وختم مرتضى: “هناك تعويل كبير بأن يصبح لبنان دولة نفطية، وهذا الأمر من الحلول الأساسية لإنقاذ لبنان والوضع المالي والاقتصادي، خصوصا أن بلدنا يغرق تحت عجز كبير، ونحن معنيون جميعا لإنقاذ لبنان من أجل أن نحظى بعيش رغيد ومستقبل أفضل”.

مقالات ذات صلة