هيئة أبناء العرقوب ترفض مقترح ابو فاعور تحويل مستشفى خليفة في شبعا لـ”الكورونا”

استغربت هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا إقتراح أحد وزراء الصحة السابقين إعتماد مستشفى الشيخ خليفة في شبعا كأحد المراكز لمعالجة المصابين بفايروس الكورونا.

وقالت في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي : نرفض بشكل قاطع الكلام أو المقترح الذي قدمه أحد وزراء الصحة السابقين السيد وائل ابو فاعور  بشأن مستشفى شبعا خصوصا وأن هذا الوزير وزملاءه الذين تعاقبوا على وزارة الصحة لم يقدموا يوما على إيجاد حل لتشغيل هذا المستشفى المجهز بأحدث الأجهزة بل كانوا يتقاذفون تحميل المسؤولية فيما بينهم بسبب الخلافات السياسية والمحاصصات الفئوية.

أضاف البيان: من المؤسف أن الوزير نفسه الذي عين مجلس إدارة لهذا المستشفى خلافا للقانون كان وقع أيضا اتفاقا خلافا للقانون مع السفارة الإماراتية لتشغيل المستشفى مؤقتا من قبل بعض المستشفيات الخاصة وبقى مصير هذا المستشفى مجهولا ومعلقا على حبل المصالح رغم صدور قرار عن مجلس الوزراء عام  ٢٠١٢ باعتباره  مستشفى حكومي دون أن تبادر الحكومات المتعاقبة على تشكيل مجلس إدارة له وتشغيله وتأمين الطاقم الطبي والوظيفي له.

وختم البيان: لن نقبل في منطقة العرقوب أن يتذكرنا البعض كمركز للفايروسات والويلات ويعتبرونا خارج الخارطة الإنمائية عند تقاسم المغانم فيما بينهم ، ونطالب الحكومة ووزير الصحة بعدم الأخذ بهكذا اقتراحات غير مدروسة وتثير الذعر بين الاهالي في منطقتنا ولا تساهم بالحل .