مركز جديد لريادة الاعمال في جامعة بيروت العربية بطرابلس

إفتتحت كلية إدارة الأعمال في جامعة بيروت العربية فرع طرابلس مركز “المشغل” لريادة الأعمال الممول من منظمة “كوسف” COSV الايطالية، الذي يهدف الى زيادة فرص عمل الشباب في المنطقة من خلال بناء قدراتهم في مجال الريادة مع التركيز على الريادة الاجتماعية والابتكار الاجتماعي، مما يعزز وجود بيئة مؤاتية للتنمية الاجتماعية الاقتصادية الشاملة والبديلة في المنطقة، من خلال احتضان أفكار طلاب الجامعة، وطلاب مؤسسات التدريب المهني والمجتمع المحلي، والعمل على تطويرها وتبنيها والمساعدة في تمويلها، لكي تتبلور بالنتيجة كمشاريع اجتماعية مستدامة تساهم في تعزيز قطاع الأعمال في المنطقة.

وأطلق “المشغل” المعد بالتجهيزات التقنية كافة مسابقة لشباب وشابات المنطقة، لتقديم أفكار ابتكارية قابلة للتطبيق ضمن مجال ريادة الأعمال الاجتماعية. وستنال أفضل 22 فكرة 3000 يورو مقدمة نقدا لكل فريق، إضافة الى تقديم الدعم التوجيهي والتدريبي لمدة شهرين من قبل متخصصين لمساعدتهم في تحقيق أفكارهم، لتصبح مشاريع حقيقية مستدامة وناجحة. وسينال الفريقان الفائزان في المرتبتين الأولى والثانية فرصة الذهاب الى إيطاليا للمشاركة في تدريبات خاصة في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية.

حضر الافتتاح، الى جانب رئيس الجامعة عمرو جلال العدوي، الامين العام لوزارة الخارجية السفير هاني شميطلي، مدير الشؤون الاقتصادية في وزارة الخارجية السفير بلال قبلان، سفير لبنان في الجزائر محمد الحسن، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة توفيق دبوسي، مدير الفروع في مصرف لبنان جورج صايغ، رئيس المنطقة الاقتصادية في الشمال بالإنابة الدكتور حسان ضناوي، مديرة وحدة ريادة الأعمال الاجتماعية في COSV أناليزا كونتيني، رئيس مجلس إدارة شركة Intelligile أسامة زيادة وحشد من الطلاب ومهتمين.