وفد من “الديمقراطية” يزور المكتب السياسي لـ”أمل”: لن تستطيع صفقة القرن إنهاء وجودنا

زار وفد من “الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان” برئاسة علي الفيصل المكتب السياسي لحركة “أمل” حيث كان في استقبالهم رئيس المكتب السياسي جميل حايك وحضور عدد من الأعضاء.

بداية، وجه الوفد تحية تقدير وإجلال للرئيس نبيه بري على موقفه المميز، وطنيا وعروبيا، تجاه القضية المركزية، والذي تجلى في مؤتمر البرلمانيين العرب الذي انعقد في الاردن مؤخرا.

ورأى المجتمعون، بحسب المكتب الاعلامي لـ”أمل”، “أن حق الشعب الفلسطيني ثابت مهما طال الزمن، حيث أن عقود الاحتلال والظلم والاستبداد التي مرت لم تستطع كسر إرادة هذا الشعب الحر، ولن تستطيع “صفقة القرن”، ومثيلاتها من إنهاء وجودنا وإسمنا وقضيتنا في الارض والمقدسات والحقوق.. والتاريخ”.

وشدد المجتمعون على “وجوب الوقوف الهادف والفعال للتصدي لهذه المؤامرة، وبكل وسائل المقاومة المتاحة، وأن المفتاح الرئيسي لهذه المقاومة، ولضمان انتصارها، إنما هو في تلاقي المكونات الوطنية الفلسطينية – الشعبية والفصائلية والرسمية في خندق واحد لفرض إستعادة الحقوق كاملة، ولمنع تجزئة الجسد الفلسطيني منذ العام 1948 إلى اليوم”.

وأكد الطرفان أن “حق العودة للأخوة اللاجئين هو حق مقدس- بقداسة الأرض والإنتماء والمصير”، مطالبين “بخطوات عملية داعمة لهذا الهدف بما فيها دعم وسائل العيش في اماكن إقامتهم الموقتة حتى تحقيق هذه العودة المشرفة”.

مقالات ذات صلة