“أمل” تحيي ذكرى قصير و”انتفاضة 6 شباط”

الفوعاني: لا بد للبيان الوزاري من أن ينال ثقة الناس أولاً

أحيا مكتب الشباب والرياضة في حركة “امل” اقليم الجنوب – قسم المعاهد والمهنيات، الذكرى السنوية لـ”انتفاضة 6 شباط” وذكرى الاستشهادي حسن قصير باحتفال طلابي اقيم في قاعة الاحتفالات الكبرى في مجمع نبيه بري الثقافي – الرادار المصيلح، بحضور رئيس الهيئة التنفيذية في حركة “أمل” مصطفى الفوعاني، مسؤول مكتب الشباب والرياضة المركزي في الحركة علي ياسين، المسؤول التنظيمي للحركة في اقليم الجنوب الدكتور نضال حطيط واعضاء قيادة الاقليم وحشد من طلاب المعاهد الفنية والمهنيات.

إستهل الاحتفال بآي من الذكر الحكيم والنشيد الوطني ونشيد حركة “أمل” ثم القى الفوعاني كلمة حركة امل تحدث في مستهلها عن “معاني واهداف ونتائج انتفاضة 6 شباط التي اخرجت لبنان من العصر الاسرائيلي وادخلته في العصر العربي المقاوم”.

وقال: “نحن في الداخل اللبناني كنا وسنبقى دائما مع الحوار ومع مد اليد للآخر، بالامس، ولدت الحكومة، وسيناقش البيان الوزاري، ونحن في حركة “أمل” سننحاز دائما الى مصالح الناس والى مستقبل الطلاب وتوفير فرص العمل، ولا نريد أن نخرج لهذا الوطن العاطلين عن العمل وحاملي الشهادات. وقد اثبت الجنوب والبقاع وكل لبنان ان ابناءهم الطلاب هم نجوم مشعة ليس على وطننا فحسب، بل على امتداد هذه المعمورة”.

واضاف: “لذلك لا بد لهذا البيان الوزاري من أن يأخذ ثقتكم وثقة الناس اولا، وبعد ذلك ثقة مجلس النواب”، مؤكدا ان “الحركة ضد اية ضرائب تطاول الفقراء ونحن منهم، ولا لضرائب يقف المواطن امامها عاجزا بين دولة توفر له الحد الادنى من مقومات الحياة الكريمة، وحكومة تسعى الى الافادة من الوقت”.

وتابع: “كنا حرصاء دائما وسنبقى ألا يقف المواطن والمواطنون أمام مصارف تبتزهم ويكدس اصحابها اموالهم في الخارج، بينما يقف المواطن الذي قدم فلذات الاعمار وضحى في سبيل هذا الوطن عاجزا وفي حال من الذل ليحصل على حقه”.

وشدد على ان “حركة “أمل” لن تقف بعد اليوم مكتوفة وهي ترى مواطنيها يتعرضون لاذلال المصارف، والمصارف لم تشبع حتى هذه اللحظة من دموع المغتربين ومن الذين عملوا جاهدين أعواما، لذلك فان الاخ الرئيس نبيه بري يدق ناقوس الخطر، وانتم الطلاب مستقبل هذا الوطن وستصنعون له العزة والكرامة التي ارادها الامام القائد السيد موسى الصدر”.

وتخلل الاحتفال فقرة فنية من وحي الانتفاضة وذكرى الشهيد قصير.

مقالات ذات صلة