يمّين تتابع مع رئيس الاتحاد العمالي بالوكالة شؤوناً قطاعية

استقبلت وزيرة العمل لميا يمّين في مكتبها صباح اليوم رئيس الاتحاد العمالي العام بالوكالة حسن فقيه وجرى البحث في مختلف الامور المتعلقة بالاتحاد.

كما استقبلت الوزيرة يمّين وفداً من جمعية تجار بيروت برئاسة رئيسها نقولا شمّاس الذي قال بعد اللقاء: “الزيارة هي للتعارف، وتهنئة الوزيرة على توليها مهام الوزارة، وكانت مناسبة جرى فيها البحث في المواضيع التي تهمّ أصحاب العمل والعمال كون أنّ الجمعية هي ممثلة دائما في كافة اللجان الثلاثية التكوين ومنها الضمان الاجتماعي.

وأضاف: “كما تطرّق الحديث الى حرص أصحاب العمل والتجار بشكل خاص على القوى العاملة اللبنانية وكيفية حمايتها، لا سيّما أنّ آخر الاحصاءات تشير الى صرف 220.000 موظف وعامل خلال الاشهر الاخيرة، وقد بحثنا في السبل الآيلة الى تحصين المؤسسات والمحافظة على ديمومة العمل”.

كذلك تطرّق الحديث الى المستجدات المتعلقة بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وأكدنا على أهمية بقائه في الاستمرار بمهامه الرئيسية في ظلّ التحديات المالية الكبيرة التي يواجهها أسوة بمؤسسات الدولة وفي ظلّ تراجع النشاط الاقتصادي واشتراكات الضمان، وضرورة الحفاظ ايضا على صندوق نهاية الخدمة الذي يحتوي على جنى عمر الالوف المؤلفة من الموظفين اللبنانيين والذين يجب المحافظة عليهم برموش العيون.

مقالات ذات صلة