الكورونا يضع العالم في حالة طوارىء!

السفير الصيني: لا إصابات في لبنان حتى الساعة ولافي صفوف اللبنانيين المتواجدين في الصين

بعد انتشاره في عدد كبير من الدول، وضع فيروس “كورونا” العالم في حالة طوارىء.

وأكد السفير الصيني وانغ كيجيان في حديث لصوت لبنان(100.5) أنه “منذ إندلاع فيروس الكورونا، أخذت الصين كل الإجراءات اللازمة والحاسمة لإحتوائه وتعاونت بشكل كامل مع منظمة الصحة العالمية ودول أخرى للحد من إنتشاره”، مشددا على أن “الصين إتخذت إجراءت أكثر صرامة من الإجراءات التي تفرضها منظمة الصحة العالمية في هذه الحالات”.

هذا وإعتبر أن “الصين بإستطاعتها إحتواء مثل هذا الفيروس في أقرب وقت ممكن” مشيرا الى أن “بعض الخبراء يقدرون أن يصل الكورونا الى ذروته في غضون أسبوع أو عشرة أيام”.

كيجيان أوضح أن “للكورونا تأثير سلبي جدا على الإقتصاد الصيني كما على الإقتصاد العالمي خصوصا لجهة حركة الملاحة ونقل البضائع والسياحة ولكن لا وجود لرقم دقيق للخسائر حتى الساعة متوقعا أن يكون هذا الثأثير قصير المدى”.

كما لفت الى أن “الصين في إجازة رأس السنة الصينية وهذا ما أدى أيضا الى توقف كل المعامل والشركات الصينية وقد تم تمديد فترة الإجازة حتى الثاني من شباط من أجل وقف إنتشار الفيروس”.

أخيرا، أكد على “التعاون الوثيق مع وزارة الصحة اللبنانية وسلطات الحجر الصحي في مطار بيروت الدولي وقد أخذت الوزارة إجراءات وقائية أهمها أخذ حرارة المسافرين القادمين من الصين ولا وجود لأي إصابات في لبنان حتى الساعة ولا إصابات في صفوف اللبنانيين المتواجدين في الصين”.

مقالات ذات صلة