من هي وزيرة الدفاع الجديدة؟

بعد حصولها على بكالوريوس علوم في الإدارة والتسويق في العام 1987 من الجامعة اللبنانية الأميركية (كلية بيروت للبنات سابقاً)، عملت زينة عكر عدره في اتحاد غوث الأولاد Save The Children USA تسع سنوات إلى أن أسّست مع جواد عدره “الشركة الدولية للمعلومات” وجمعية الإنماء الاجتماعي والثقافي (إنماء).

وتعمل الدولية للمعلومات منذ 1995 في مجال الأبحاث والاستشارات في لبنان والمنطقة العربية في مختلف القطاعات: الاجتماعية والاقتصادية، تقييم الاحتياجات، السياحة، دراسات السوق، استطلاعات الرأي، دراسات الجدوى، الدراسات البيئية، الحكم الرشيد والتدريب. كما تصدر الدولية للمعلومات مجلة “الشهرية” باللغتين العربية والإنجليزية، والتي تتناول مواضيع مهمة وذات صلة بشكل رئيسي بالقطاع العام وذلك بالوقائع والأرقام وبتحليل مجدي للمصلحة الوطنية. كما يصدر عن الشركة عشرات الكتب والدراسات حول ترشيد الإنفاق وضبط الهدر والفساد.

ولقد ساهمت في تأسيس جمعية الإنماء الاجتماعي والثقافي “إنماء” في 1997 العاملة في المجالات الصحية والبيئة والتربوية وحماية التراث والتوعية على معنى المواطنة. وقامت الجمعية بمشاريع مستدامة عدة على المستوى الوطني في ثلاث مجالات: الزراعة، السياحة والمعلوماتية. ومن الأعمال الأخيرة التي قامت بها الجمعية هو إنشاء متحف نابو في شمال لبنان والتي عملت السيدة عدره فيه كمديرة مشروع.

وإضافة إلى عملها كمديرة الدولية للمعلومات وجمعية “إنماء”، تدير عدره “دار كتب للنشر” منذ العام 2007.

مقالات ذات صلة