عوض لإذاعة “صوت لبنان”: الحكومة خلال 48 ساعة وإلا…

أكد المشرف على موقع “الانتشار” الزميل ابراهيم عوض أن الرئيس المكلف حسان دياب مصر على الرقم 18 لعدد أعضاء حكومته ولن يحيد عنه بأي شكل من الأشكال كما فهمت من أوساط قريبة جدا ولصيقة به”.

وردا عن سؤال  عما اذا كان الوزير سليمان فرنجية سيكون خارج الحكومة وموقف الثنائي الشيعي من هذا الموضوع، أجاب عوض عبر اذاعة” صوت لبنان (93.3)” ضمن برنامج” راديو راما”، مع الزميل علاء الخوري، أن “الوزير فرنجية سيعلن عن موقفه اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحافي، موضحا “أن الرئيس نبيه بري والثنائي الشيعي مصران على وجود فرنجية داخل الحكومة ويبذلان جهودهما من أجل ابقائه. واذا ما تعذر ذلك فعلى الأقل الا يكون موقفه تصعيدياً بل هادئا قدر الامكان، لأن ليس الوقت مناسبا لكي يكون هناك هذا الخلاف الواسع داخل الفريق الواحد”.

وأضاف عوض أن “الرئيس المكلف كان واضحاً حتى قبل أن يجري تكليفه بأنه يريد تشكيل حكومة اختصاصيين مستقليين ومن 18 وزيراً، وقد أخذ بركة الجميع في الاستشارات النيابية حين التقى الكتل، لذلك هو باق على هذا الموقف، ويريد أن يشكل حكومة يراها من وجهة نظره الأصلح والأفضل للخروج من الأزمة الراهنة ومن التدهور الحاصل على الساحة اللبنانية”.

وقال عوض: “في حال لم يتم الاعلان عن ولادة الحكومة في الـ 48 ساعة المقبلة فيمكن أن نتوقع اطالة أكثر في عملية التشكيل والتخوف من بروز عقد أخرى”.

مقالات ذات صلة