السفير المصري يزور المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى

إستقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى العلامة الشيخ علي الخطيب سفير جمهورية مصر العربية الدكتور ياسر علوي في زيارة تعارف، بمقر المجلس، وحضر اللقاء الامين العام للمجلس المحامي نزيه جمول ووزير الخارجية والمغتربين السابق عدنان منصور.

وأوضح بيان صادر عن المجلس انه “جرى التباحث في تطورات الاوضاع في لبنان والمنطقة، وكانت وجهات النظر متطابقة لجهة ضرورة الاسراع في تشكيل حكومة انقاذ وطنية تعزز الاستقرار السياسي وتلجم الانهيار الاقتصادي وتحقق مطالب اللبنانيين المحقة”.

وتمنى الشيخ الخطيب للسفير الجديد “النجاح في مهامه لتعزيز العلاقات الاخوية بين الدولتين والشعبين الشقيقين”، آملا ان تستعيد جمهورية مصر العربية دورها الريادي في جمع الشمل العربي وتعزيز التعاون العربي المشترك وصولا لتحقيق التضان العربي الاسلامي، لا سيما ان مصر كانت ولا تزال دولة محورية جامعة للاشقاء العرب”.

وطالب الخطيب “اللبنانيين بالعمل الجاد لانقاذ وطنهم والتصدي لكل دعوة وعمل يثير النعرات الطائفية والمذهبية وعليهم ان يتصدوا للفتن والمؤامرات التي تهدد وطنهم فلا ينجروا خلف الدعوات المشبوهة التي تريد اغراق لبنان في الفوضى الغوغاء”.