العاهل الاردني يؤكد لكوشنر ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، خلال استقباله مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب المكلف خطة السلام الاسرائيلية – الفلسطينية جاريد كوشنر، ضرورة “تكثيف الجهود لتحقيق السلام الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة”، بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي.

وأفاد البيان ان “الملك عبد الله استقبل، في قصر الحسينية اليوم، كبير مستشاري الرئيس الأميركي، جاريد كوشنر، الذي يزور الأردن ضمن جولة في المنطقة بحيث جرى بحث في المستجدات الإقليمية، وخصوصا الجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي”.

وأكد ضرورة “تكثيف جميع الجهود لتحقيق السلام الشامل والدائم على أساس حل الدولتين الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط 4 حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، وفق قرارات الشرعية الدولية”.

ووصل كوشنر آتيا من المغرب سعيا الى حشد الدعم لهذه الخطة التي يرتقب أن يكشف عن شقها الاقتصادي في نهاية حزيران في المنامة في غياب الفلسطينيين.

ومنذ توليه منصبه، يبدي الرئيس دونالد ترامب رغبة في التوصل إلى “اتفاق نهائي” بين الإسرائيليين والفلسطينيين، على أمل أن ينجح حيث فشل كل أسلافه من الجمهوريين والديموقراطيين على حد سواء.

ويرافق كوشنر في زيارته للمنطقة ذراعه اليمنى جايسون غرينبلات والممثل الاميركي الخاص لشؤون إيران في وزارة الخارجية براين هوك.