الإكثار في شرب الماء يهدد الجسم بأمراض خطيرة

عكس ما يشاع دائما، بأن شرب كمية كبيرة من الماء مفيد للجسد، إلا أن هذا يبدو غير صحيح.

قال الدكتور عمرو مهدي، استشاري أمراض الجهاز الهضمي والتغذية، إن هناك أعراضا متعددة تنتج عن تناول المياه بكثرة، منها هبوط الدورة الدموية، وخفض معدل ضغط الدم، وزيادة لزوجة الدم، وعسر الهضم، وزيادة ترسيب الأملاح في الشرايين والمثانة، حسب موقع “الكونسلتو”.

فقد يفرط البعض في شرب كميات كبيرة من المياه مرة واحدة في وقت قصير جدا خاصة في وقت السحور قبل أذان الفجر، فهل تعلم أن هذا قد يضر بصحتك؟!

يحتاج جسمك إلى 8 أكواب من الماء بشكل يومي للمحافظة على ترطيبه وحمايته من الجفاف، إلا أن الافراط في الشيء المفيد قد تسبب ضرراً!

وأكد مهدي أن التسمم المائي نادرا ما يصيب الأشخاص كما أن الأشخاص المصابين بقصور أو ضعف في وظائف الكلى هم الأكثر عرضة للإصابة به، والسبب أن الإكثار في تناول الماء يؤدي إلى تخفيف الدم وانخفاض في الدورة الدموية وقلة نسبة الصوديوم والبوتاسيوم في الجسم، وبالتالي يحدث التسمم.

وأشار الدكتور محمد مسعود، مدير مركز معلومات الأمن الغذائي في مصر، أن شرب كميات من الماء، أكثر من 4 لترات يوميا، لمدة طويلة تصل إلى عشر أيام يتسبب في ظهور المشكلات، مثل تخفيف كرات الدم الحمراء في الجسم، وانفجار كرات الدم الحمراء، وتساقط الشعر.

(العالم)

مقالات ذات صلة